الثلاثاء 16/08/2022
06:53 بتوقيت المكلا
تعريف بالوحدة الحسابية

* استنادا إلى قرار الأخ نائب رئيس الوزراء وزير المالية رقم (529) لسنة 2001م بشان إنشاء وحدات حسابية في الوحدات الإدارية للسلطة المحلية والذي تنص المادة الأولى منه بإنشاء وحدات حسابية بمكاتب المالية بالمحافظات وتكون بمستوى إدارة عامة كما تنشى وحدات حسابية بمكاتب المالية بمديريات وتكون مستوى إدارة  وعلى قرار الأخ نائب رئيس الوزراء وزير المالية رقم (30 ) لسنة 2002م بشان تكليف الأخ مأمون عبدالله باكثير رئيس للوحدة الحسابية بمديريات الوادي والصحراء .
فقد عمل المكتب على تنفيذ تلك القرارات وإنشاء الوحدة الحسابية وتزويدها بالطاقم الوظيفي الكامل من كوادر مكتب المالية كما تم متابعة الأخ وكيل المحافظة لشئون مديريات الوادي والصحراء لإصدار قرار التعيين لمدراء الدوائر بالوحدة الحسابية حيث صدر قرار الأخ وكيل المحافظة رقم ( 7 ) لسنة 2002م بشان تعيين مدراء إدارات بالوحدة الحسابية المركزية .
ومن أجل تطبيق اللامركزية وتفعيلها على مستوى الوحدات الإدارية عمل المكتب على إعطاء الصلاحيات الإدارية والمالية بشان الصرف على المشاريع الاستثمارية من الوحدة الإدارية وإعلان المناقصات وكافة الإجراءات التي تتعلق بالمشاريع .
خلال الفترة الماضية عمل المكتب جاهداً وبالتنسيق مع وزارة المالية على تأهيل العاملين من  خلال عقد الدورات في مجال إعداد الموازنات ودليل النظام المالي المحاسبي .


  • إقرا ايضاً