الجمعة 23/02/2024
07:19 بتوقيت المكلا
محافظ حضرموت يفتتح بنك البسيري للتمويل الأصغر في أجواء مستقرة ومناخات آمنة
المكلا/ موقع مكتب وزارة المالية ـ حضرموت الوادي والصحراء /خاص
الثلاثاء: 2023/2/7
news_20230206_03.jpg
افتتح محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بمنطقة بويش بالمكلا، بنك البسيري للتمويل الأصغر.
ويأتي افتتاح بنك البسيري في وقت متسارع وعلى مقربة من افتتاح بنك حضرموت التجاري، في ظل أجواء الأمن والاستقرار الذي تنعم به محافظة حضرموت، وتوفّر المناخات الملائمة لمزيد من المشاريع وجذب رؤوس الأموال الجادة باتجاه الاستثمار في المحافظة التي باتت تمثل انموذجًا في الاستقرار والعمل المؤسسي.
ويهدف البنك إلى تحقيق فرص للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للشرائح الفقيرة والمتوسطة وبناء مؤسسة مالية محلية تعزز من قدرة ريادة الأعمال ودعم الاقتصاد المحلي.
واستمع المحافظ، ومعه  نائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي، ونائب محافظ البنك المركزي اليمني د. محمد باناجة، والأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة صالح العمقي، ووكيل أول حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي، من رئيس مجلس إدارة البنك الشيخ محمد عوض البسيري الى الخدمات التي سيقدمها البنك في الربط بالطبقة الوسطى من الحرفيين والعمال والصيادين والمزارعين والمصانع المتوسطة ودعم مشاريع الشباب والقطاعات المختلفة، وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتشجيع الصناعات المحلية وتوفير فرص عمل للشباب.
وأكد محافظ حضرموت أهمية افتتاح البنك للمساهمة في دعم الاقتصاد الوطني وتقديم خدمات مالية مستدامة للأسر ذات الدخل المحدود والمنخفض ، لا سيما الأشخاص الذين لديهم مشاريع صغيرة ومتناهية الصغر، مشيرًا إلى ان افتتاح هذه المؤسسة المالية تأتي تتويجًا لحالة الاستقرار الذي تتميز به حضرموت، ومن شأنها المساهمة في  تعزيز الثقة في إدارة المال عبر خبرات حضرمية ذات كفاءة في إدارة الأموال واستيعاب الشباب والكفاءات المالية والإسهام في تطوير العملية البنكية ونقلها الكترونيًا.



  • إقرا ايضاً